المنتخبات

كأس أمم أفريقيا…عمالقة القارة في مهمة نيل اللقب الأفريقي

انطلقت السبت كأس أفريقيا للأمم في نسخة جديدة هذه المرة تأتي من بلاد الفيلة في الكوت ديفوار، حيث ستتنافس عمالقة المنتخبات الأفريقية من أجل التربع على العرش الأفريقي.
المنتخب المغربي وبعد الإنجاز التاريخي بالوصول لنصف نهائي كأس العالم 2022 سيسعى لحصد لقبه الثاني وفك عقدة لازمته لما يزيد عن 45 سنة.
المنتخب الجزائري وبعد كبوة نسخة الكامرون والإقصاء من دور المجموعات بالنسخة الماضية عاد بروح جديدة حيث بصم على أداء جيد خلال هذه السنة حيث لم ينهزم منذ موقعة البليدة التي عرفت إقصاءه من تصفيات كأس العالم قبل سنة ونصف.
حامل اللقب المنتخب السنغالي يعود لبلاد ساحل العاج بغية الدفاع عن لقبه متسلحا بنجمه ساديو ماني وبإستقراره الفني والإداري بقيادة المدرب أليو سيسي.
المنتخب التونسي وكعادته يأتي إلى الكوت ديفوار من أجل الحفاظ على حظوظه ونيل لقبه الثاني بعد نسخة 2004.
المنتخب المصري أبرز المرشحين لنيل اللقب بخبرته الإفريقية واستقراره الفني يسعى لنيل اللقب الثامن في تاريخه تحت قيادة الأسطورة الإفريقية محمد صلاح.
المنتخب الكامروني ورغم المشاكل التي يعيشها يسعى لنيل اللقب وخلق المفاجأة تحت قيادة نجم أبها السعودي إيكامبي بعد إصابة عميد الفريق فينسنت أبوبكر وغياب حارس المرمى أندريه أونانا الذي فضل المشاركة رفقة ناديه مانشستر يونايتد في مباراة توتنهام ثم الالتحاق بمعسكر الأسود غير المروضة عشية الاثنين.
المنتخب النيجيري وبهجوم كاسح يعتبر الأفضل على مستوى القارة السمراء سيسعى بدوره إلى نيل اللقب رغم صعوبة المهمة وتذبذب مستوى النسور الخارقة.
صاحب الأرض والجمهور المنتخب الإيفواري سيسعى بدون شك إلى نيل اللقب وإرضاء جماهيره التي لن تقبل إلى باللقب الإفريقي الثالث في مشوار الفيلة.

إذا ستكون أحد أصعب النسخ في تاريخ الكان حيث سيبحث الجميع عن نيل هذا اللقب دون أن ننسى أن المفاجآت دائما ما تبقى واردة في القارة السمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى