قاعدة البيانات

موهبة(1): حرشاوي من التهميش بمنتخب الفتيان للتشكيلة المثالية لبطولة أوروبا

يوسف البليلي / 12 غشت 2023

العام 2006 و بالضبط في الخامس عشر يناير سيولد فيصل حرشاوي ببرغهايم المدينة الصغيرة التابعة لمقاطعة ويستفاليا المدينة التي أنجبت لوكاس بودولسكي أحد نجوم الكرة الألمانية كما أنها المدينة التي منحت رياضة الفورمولا وان أفضل سائق في تاريخها الأسطورة مايكل شوماخر.
فيصل من أب مغربي تنحدر أصوله من مدينة أكليم القريبة من بركان و كان أحد أسباب اختيار ابنه تمثيل المنتخب المغربي بداية قبل أن يغير الوجهة نحو المنتخب الألماني لأسباب سنذكرها في الأسطر الموالية.


نعود لفيصل الذي ترعرع على حب الكرة بملاعب برغهايم قبل أن ينتقل لفريق ويست كولن و منه لكولن حيث سترصده هناك أعين كشاف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عادل بوجعيدة الذي اقنعه بتمثيل المنتخب الوطني المغربي.

و بالفعل سيلتحق فيصل بتجمع إعدادي للمنتخب الوطني المغربي لأسبوع كامل ثم تواجد اسمه في اللائحة المستدعاة للمشاركة بدورة شمال افريقيا بالجزائر.

دورة شمال افريقيا تم تأجليها آنذاك ليتأجل ظهور فيصل بقمبص المنتخب المغربي.
فيصل انتظر بعدها دعوته للمشاركة في كأس العرب ليتفاجأ بعدم تواجد اسمه في اللائحة ليخيب امله و يعود لألمانيا حيث استغل مسؤولو الإتحاد الألماني لكرة القدم الفرصة لإقناعه بتمثيل المانشافت بدل أسود الأطلس و هو ما كان.
مقربون من فيصل و حسب ما نقلته تقارير إعلامية قالوا أن فيصل لقي تهميشا من طاقم منتخب الفتيان ولم ينل الفرصة لإظهار إمكانياته فقرر تمثيل منتخب المانيا بدل بلده الأم المغرب.


فيصل مثل منتخب ألمانيا لأقل من 16 سنة في مباراتين ثم انتقل لفئة أقل من 17 سنة حيث سيخوض 19 مباراة تألق خلالها بشكل كبير خاصة في كأس أوروبا لذات الفئة والتي اقيمت مؤخرا بهنغاريا و توج بها منتخب الألماني على حساب فرنسا حيث تم اختيار حرشاوي ضمن التشكيلة المثالية للبطولة إلى جانب لامين يامال جوهرة برشلونة و نوح درويش (دارفيش) الذي انتقل للبلوغرانا قادما من فرايبورغ.


عودة فيصل لتمثيل المنتخب المغربي صعبة في الوقت الراهن لكنها ليست بالمستحيلة و سيكون أمام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم القيام بمجهود كبير لخطفه مرة أخرى من المانشافت و من جهة أخرى وجب إعادة النظر في الطريقة التي يتم التعامل بها أحيانا مع المواهب الشابة القادمة من الديار الأوروبية فقد خسرنا سابقا مروان فلايني لحساب لذات السبب و خسرنا مؤخرا مهدي لون الذي عاد لتمثيل منتخب ألمانيا

معلومات عامة و أرقام و إحصائيات

(سيتم تجديدها نهاية كل موسم)
_الإسم الكامل: فيصل حرشاوي
الجنسية : ألماني/مغربي

المركز: وسط ميدان دفاعي
الميلاد: 15 يناير 2006، برغهايم ألمانيا
الفريق الحالي: كولن لأقل من 19 سنة

-إحصائيات موسم 2022/2023 مع فريق كولن لأقل من 17 و أقل من 19سنة :
_عدد المباريات: 36 مباراة
عدد الدقائق: 2690
الأهداف: 4
التمريرات الحاسمة: 2
-المباريات الدولية:
منتخب ألمانيا لأقل من 16سنة: 2 مباراة
منتخب ألمانيا لأقل من 17 سنة: 19 مباراة
الألقاب: كأس أوروبا لأقل من 17 سنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى