قاعدة البيانات

ما مصير نصير مزراوي مع توخيل ؟ الرسمية ام دكة البدلاء

الحجوي _ يوسف البليلي/ 26 مارس 2023

هل يأخذ مزراوي فرصته مع توخيل ؟ هل يهمش المدرب الجديد لبايرن مزراوي كما فعل مع زياش في تشيلسي ؟ أسئلة و أخرى تطرحها الجماهير المغربية حول مستقبل الظهير الأيمن نصير مزراوي منذ إعلان بايرن ميونيخ إقالة يوليان ناجلسمان و تعيين توماس توخيل كمدرب جديد للنادي البافاري.

خلال هذا المقال سنحاول الإجابة على هاته الأسئلة و توضيح ما إذا كان المدرب الجديد للبايرن سيعتمد على نصير أم لا.

توخيل كان يعتمد على نظام 3-4-3 مع تشيلسي و قبله مع النادي الباريسي كان يعتمد على النظام الكلاسيكي 4-3-3 و ما هو مؤكد هو أن توخيل لا يغير النهج الذي يحقق به نتائج إيجابية و بالنظر للتركيبة البشرية التي يتوفر عليه البايرن فالنظام الأقرب الذي سيعتمد عليه الربان الجديد هو 4-3-3 أو 4-2-3-1إذن هل هاته الطريقة مناسبة لنصير مزراوي ؟

نصير مزراوي في خطة 4-3-3 مع بايرن ميونيخ

إذا اعتمد توخيل على 4-3-3 فهي جد مناسبة لنصير ام إن قرر الإعتماد على 3-4-3 فهي غير مناسبة للظهير المغربي و قد جرب فيها أكثر من مرة ك wing-backs و لم ينجح.

3-4-3 التي لا تناسب نصير

الخطة التي تناسب نصير إذن هي 4-3-3 و سيكون على نصير منافسة البرتغالي جواو كانسيلو و الفرنسي بافارد على مكان أساسي بتشكيل توخيل و أسد الأطلس قادر على ذلك فمن ناحية المنافسة مع بافارد فقد تفوق مزراوي على الظهير الفرنسي الذي كان المفضل لدى ناجلسمان قبل وصول مزراوي و سيكون على مزراوي هذه المرة إثبات أنه أفضل من كانسيلو و استعادة مستواه في أقرب وقت ممكن لتثبيت نفسه بالتشكيلة الأساسية.خلاصة الأمر لا خوف على نصير مع توخيل أما القول بأن ما حدث لزياش مع توخيل حين كان مدربا لتشيلسي سيتكرر مع مزراوي مجانب للصواب فالحكيم لا تناسبه خطة 4-3-3 لذا ظل حبيس دكة البدلاء مع توخيل في تشيلسي و نفس الأمر مع بوتر حاليا الذي لا يعتمد على زياش في 4-3-3.

دخول مزراوي كأساسي إذن في المباريات الأولى لتوخيل و تحقيق الفريق لنتائج إيجابية سيسهل عليه الحصول على الرسمية رفقة الربان الجديد لسفينة العملاق البافاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى