المنتخبات

ماذا نعرف عن ليسوثو خصم أسود الأطلس اليوم ؟

يواجه المنتخب الوطني المغربي اليوم ليسوثو ضمن ثاني جولات تصفيات الكان الذي ضمن إليه التأهل مسبقا باعتبار المغرب منظم البطولة ، إلا أن مباريات التصفيات تؤخذ على محمل الجد باعتبارها محطة استعدادية هامة لكأس إفريقيا ، فماذا نعرف عن منتخب ليسوثو ؟

تأسس اتحاد ليسوثو لكرة القدم عقب استقلال البلاد عن بريطانيا و خاض أول مباراة في تاريخه العام 1970 ضد مالاوي و فاز بها 2-1.

شاركت ليسوثو في تصفيات كأس إفريقيا للمرة الأولى بنسخة 1974 و فشلت في المرور من الدور التمهيدي سواء في تلك النسخة أو النسخ التي تلتها و انتظرت حتى تصفيات 1994 لتحقق أول فوز في تاريخها على بوتسوانا برباعية في مجموع المباراتين و تنجح في الوصول لمرحلة المجموعات من تصفيات كأس إفريقيا للمرة الأولى.

منتخب ليسوثو لم يسبق له التأهل لكأس إفريقيا و يحتل حاليا الرتبة 149 في ترتيب الفيفا و لم يسبق له دخول قائمة المئة الأوائل عالميا.

يقود منتخب ليسوثو حاليا المدرب الوطني ليزلي نوتشي و حقق نتائج جيدة في تصفيات كأس العالم 2026 حيث جمع 5 نقاط من أربع مباريات بفارق نقطتين عن كل من رواندا عن رواندا المتصدرة و جنوب افريقيا وصيف المجموعة و بنين الثالثة.

فهل يحقق المنتخب الوطني المغربي فوزا ساحقا اليوم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى