مواكبة المحترفين

زياش نصراوي .. إيجابيات و سلبيات الصفقة

يوسف البليلي/ 21 يونيو 2023

اقترب نادي النصر السعودي من حسم صفقة الدولي المغربي حكيم زياش بعد أن توصل لإتفاق نهائي مع اللاعب و فريق تشيلسي الإنجليزي يقضي بانتقال حكيم للفريق السعودي بعقد يمتد لغاية يونيو 2026 و راتب سنوي يناهز ال 15 مليون دولار سنويا حسب عدة مصادر موثوقة.

الصفقة خلقت نقاشا بين الجماهير المغربية بين من يرى أن اللاعب بإمكانه الإستمرار في أوروبا بحكم أن سنه و إمكانياته يسمحان له بالإستمرار في اللعب بدوري من المستوى العالي و آخرون يرون أن العرض المالي السعودي لا يمكن مقاومته وأن زياش اختار الخيار الصائب.

بدورنا سنناقش الأمر من جانبيه السلبي و الإيجابي في الأسطر التالية:

الإنتقال للنصر سيخرج زياش من جحيم دكة البدلاء بتشيلسي و سيكون بلا شك قطعة أساسية في تشكيلة النصر الموسم المقبل و هي فرصة لحكيم لإستعادة بريقه و مستواه

النقطة الإيجابية الثانية هي الراتب السنوي الكبير الذي سيتقضاه رفقة ممثل العاصمة و هو ضعف ما يتقضاه رفقة تشيلسي بأقوى دوري بالعالم.

سلبيات انتقال الساحر للدوري السعودي تتمثل في أن المستوى العام هناك أقل بكثير من الدوريات الأوروبية رغم كثرة التعاقدات التي أجرتها الأندية السعودية إلا أن مستوى الدوري لن يرتفع بين عشية وضحاها و قد يفشل حكيم في ضمان مكانه رفقة المنتخب الوطني في قادم السنوات خاصة إذا ما أقنعت الجامعة اللاعبين الشباب مزدوجي الجنسية الذين يلعبون في نفس مركزه بتمثيل أسود الأطلس ما سيجعل ضمان مكان بقائمة الأسود صعبا .

النقطة السلبية الثانية تتعلق بمسيرة زياش الإحترافية فصحيح أن حكيم حقق لقب الدوري ،السوبر، الكأس رفقة أياكس و لعب نهائي اليوروباليغ و نصف نهائي دوري الأبطال رفقة الفريق الهولندي ثم حقق دوري الأبطال و السوبر الأوروبي إضافة لكأس العالم للأندية رفقة تشيلسي إلا أن سنه الذي لم يتجاوز الثلاثين سنة كان يسمح له بالإستمرار في أوروبا و إغناء رصيد ألقابه أكثر بدل البحث عن المال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى