أخبار عالمية

قمم حارقة بالدوريات الأوروبية نهاية الأسبوع

يوسف البليلي/ 30 مارس 2023

تنتظر جماهير الساحرة المستديرة نهاية الأسبوع الجاري بشوق حيث ستكون الأنظار مسلطة على الدوريات الخمس الكبرى التي ستشهد صدامات قوية بين كبار القوم و قمم ستحسم بشكل كبير في مصير اللقب بعدة دوريات.

البداية من البوندسليغا حيث سيجرى دير كلاسيكر بعد غد السبت بين بوروسيا دورتموند المتصدر و بايرن ميونيخ الوصيف بفارق نقطة واحدة.

المباراة التي يستضيفها ملعب الأليانز أرينا معقل النادي البافاري سيكون لنتيجتها تأثير كبير في تحديد بطل الدوري نهاية الموسم و ستكون الفرصة مواتيا لأسود الفيستڤاليا للإنتصار و استغلال المشاكل التي عرفها مستودع ملابس البايرن و التي أدت لإقالة يوليان ناجلسمان و تعويضه بتوماس توخيل.

مهد كرة القدم إنجلترا تستعد هي الأخرى لقمة الأسبوع التاسع و العشرين من البريميرليج بين مانشستر سيتي الوصيف و ليفربول الجريح الذي سيسعى لتحقيق فوز يعود به للطريق الصحيح بعد سلسلة من النتائج السلبية و إحياء اماله في المنافسة على مقعد مؤهل لدوري الأبطال بينما كتيبة بيب غوارديولا تطمح لتحقيق فوز يجعلها تضيق الخناق أكثر على الأرسنال المتصدر .

عصر الأحد سيكون موعدا لقمة أخرى بالبريميرليج بين مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث بخمسين نقطة و نيوكاسل يونايتد الخامس ب47 نقطة في صراع المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

بالدوري الإيطالي يستقبل نابولي المتصدر و الذي بات تتويجه بالكالتشيو مسألة وقت لا غير يستقبل ميلان بطل الموسم الماضي سهرة الأحد بمعقله ستاديو دييغو أرماندو مارادونا .

ختام قمم هذه الجولة سيكون بالديار الفرنسية التي يقابل فيها النادي الباريسي المتصدر و أولمبيك ليون متذبذب النتائج هذا الموسم و القابع في المركز العاشر ب41 نقطة و تفصله تسع نقاط كاملة عن المراكز المؤهلة للمسابقات القارية.

الإثارة و الحماس إذن هما عنوان نهاية بالدوريات الأوروبية التي تبقت منها جولات قليلة قبل أن تضع نقطة ختام الموسم الكروي الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى