مواكبة المحترفين

إسماعيل صيباري موهبة مغربية تتألق بالأراضي المنخفضة

يوسف البليلي/ 4 غشت 2022

بدأ اللاعب المغربي الشاب إسماعيل صيباري بن البصرة مواليد 28 يناير 2001 بتيراسا برشلونة إسبانيا من أبوين مغربين ،بدأ يثبت أقدامه بالتشكيلة الأساسية لنادي أيندهوفن الهولندي بعد استلام فان نيستلروي مقالد الدفة الفنية للفريق حيث بات أحد أهم القطع في خط وسط ميدان الفريق و تألق بشكل لافت في المباريات التحضيرية للموسم قبل أن يؤكد تألقه خلال كأس السوبر الهولندية ليتوج بأول لقب في مسيرته الاحترافية بعد الفوز على أياكس5-3.

إسماعيل صيباري/ تتويج أيندهوفن بكأس السوبر الهولندية

تألق صيباري جعل نيستلروي يدفع به بشكل أساسي أمام موناكو الفرنسي ضمن ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا مقدما مردودا جيدا نال عليه الثناء من جماهير أيندهوفن.
صيباري كان قد بدأ مسيرته الكروية رفقة ويلبروك برهوف ببلجيكا (اللاعب يحمل الجنسية البلجيكية) ثم انتقل لبيرشوت و بعده للعريق أندرلخت قبل أن يحط الرحال بنادي جينك لأقل من 17 سنة حيث برزت موهبة اللاعب أكثر ليقرر مسؤولي النادي تصعيده لفريق الشباب (أقل من 21 سنة) حيث التقطته أعين كشافي أيندهوفن ليتعاقد معه النادي الهولندي صيف العام 2020

من تقديم صيباري كلاعب للفريق الثاني لأيندهوفن صيف 2020


مع psv لم يحتاج صيباري للكثير من الوقت لإثبات ذاته تحت إشراف فان نيستلروي الذي كان يشرف على فريق الثاني بالنادي بمساعدة المغربي عادل رمزي (عادل رمزي هو مدرب الفريق الثاني حاليا ) فتم تصعيد اللاعب للفريق الأول شهر يناير من العام الحالي .


في الثاني من يوليوز المنصرم سيوقع إسماعيل إسماعيل صيباري على أول عقد احترافي في مسيرته رفقة أيندهوفن يمتد لغاية العام 2025.
بلغة الأرقام خاض اللاعب الموسم الماضي رفقة الفريق الثاني لأيندهوفن 26 مباراة منها 24 كأساسي سجل خلالها 5 أهداف من 17 تسديدة و 743 تمريرة بدقة بلغت 81 بالمئة منها 6 تمريرات حاسمة ونال تقييم 7,3,
كما خاض أربعة مباريات رفقة الفريق الأول للنادي الموسم الماضي منها واحدة كأساسي دون تسجيل أي هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى