الفرق المغربية

أخطاء الطاوسي و تألق أنس الزنيتي هو العنوان الأبرز في مبارة الذهاب لرجاء ضد الأهلي

محمد الحجوي/ 16-04-2022

سوء الاختيار ديال رشيد الطاوسي في نظام اللعب خاصة في التنظيم الدفاعي كان يقدر يقتل حظوظ الرجاء قبل مبارة الإياب بالمغرب، و أنس الزنيتي كان اليوم رجل المبارة و جنب الفريق الأخضر من هزيمة كانت تكون ثقيلة في مصر أمام الأهلي.

النهج الدفاعي للعب به الطاوسي في هذا الماتش هو خط دفاع نصف متقدم فيه ثلاثة لاعبين في المحور الهدهودي حركاس و إلياس الحداد زائد زوج أظهرة متكرري الصعود.

هذه الطريقة جعلت في دفاع الرجاء فراغات كبيرة بين ثلاثي الدفاع وخط الوسط لي كان فيه زوج لاعبين كيفتاقدو لقوة الإفتكاك مكعازي و بولهرود، مما جعل مساحات لي ستغلهم الأهلي عن طريق المهاجمين لي كيمتازوا بالسرعة بيرسي تاو و حسين الشحات و عبد القادر، و كان سبب في أخطر الهجمات للأهلي و سبب في الهدف الثاني لكان فيه خطأ كارثي في تغطية المساحات.

لقطة الهدف الثاني

تدبير المبارة بعد الهدف الثاني كان أفضل بحيث المدرب خرج قلب محور دفاع و ذخل لاعب وسط لغلق الممرات و الإعتماد على دفاعي بمحوريين بدل ثلاثة و خط دفاع متأخر، هذا عطا توازن لرجاء و أمنها دفاعيا و صعب المبارة على الأهلي للقا صعوبة في إجاد المساحات لي كانوا في الأول.

ضربة جزاء ضد مجرى اللعب لكن أنس الزنيتي كان في الموعد و حافظ على حظوظ الرجاء و الحسم غيكون في الدار البيضاء وسط الدعم الجماهيري الكبير لي كيكون في مباريات الرجاء في مركب محمد الخامس.

أنس الزنيتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى