أخبار عالمية

الرجاء في نهائي قبل الآوان … والوداد في موعد مغاربي!

الرجاء في نهائي قبل الآوان … والوداد في موعد مغاربي!

محمد أكبيشا/Mohamed Akbicha

05/04/2022

أعراس إفريقيا بمختلف الإيقاعات … مواجهات بطابع أنغام نهائية في دور الثمانية!

بكل تأكيد من يريد التتويج بعرش القارة السمراء يجب عليه الاستعداد لجميع المنافسين … فالبطل هو من يستحق اجتياز الألغام بحذر.

الرجاء في نهائي قبل الآوان، القرعة لم تكن رحيمة، مواجهة الأهلي المصري تعتبر اختبار حقيقي لقدرات الفريق هذا الموسم … لكن تبقى هنالك حظوظ كبيرة من أجل التأهل، وبالعكس ملك إفريقيا وأكثر من توج بها هو من سيكون في حذر شديد من هذه المعركة، وهذا راجع لعدة عوامل:

-الإياب في الدار البيضاء بحضور الجماهير … وهذا مؤشر ومعيار يشكل الفارق في إفريقيا خاصة إذا ماكانت نتيجة الذهاب إيجابية.

-الأهلي هذا الموسم يعاني كثيرا في فرض أسلوبه أمام المنافسين … ومعاناته في دور المجموعات خير دليل بحيث سجل فقط 7 أهداف ودخلت شباكه 5 !

لذلك فرض الذات واللعب على المضمون يمكن أن يؤدي إلى تحقيق الحسم … ويجعل الرجاء متأهلا أمام حامل اللقب.

أما الغريم التقليدي فهو على موعد في ديربي مغاربي ضد الأشقاء شباب بلوزداد … الفريق الجزائري تأهل باستحقاق في مجموعة صعبة ضمت كل من الترجي ونجم الساحلي!

لذا بالرغم من أن نظريا الوداد هو من يمتلك الأفضلية خاصة أنه يعيش إستقرار فني من حيث النتائج، نهيك عن مباراة العودة ستقام في جحيم مركب محمد الخامس … لكن وجب الحذر وأخذ اللقاء بجدية خصوصا في مواجهة الذهاب في الجزائر، ولما تكرار سيناريو الزمالك والعودة بنتيجة إيجابية خارج الميدان.

باقي المواعيد شهدت قمة بين الترجي و وفاق سطيف … أما صان داونز فهو على موعد ضد بيترو أتلتيكو الأنغولي.

إذا هي أعراس ستشهدتها إفريقيا في مختلف بقاع القارة، طريق اللقب طويل، والحفر كثيرة، فكل متر إلا ومن المستحيل أن تمر فيه مرور الكرام … والأجدر هو من يصمد ويتحمل صعوبة العيش في هذه البقعة، ليتزين بلقب يريده كل متيم بالفرق المتأهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى