أخبار عالمية

إستمرار خاليلوزيتش أو تغييره … القرار بعد قرعة كأس العالم.

إستمرار خاليلوزيتش أو تغييره … القرار بعد قرعة كأس العالم.

محمد أكبيشا/Mohamed Akbicha

31/03/2022

آخر الأخبار تؤكد أن احتمال إستمرار خاليلوزيتش من عدمه هو 50% … بحيث عند إنتهاء قرعة كأس العالم سيكون هناك إجتماع مطول بين المدرب والجامعة.

ومن خلال هذا الإجتماع سيُتخذ الحل النهائي في هذه المسألة … لذلك على الأغلب القرار الحاسم سيعلن الأسبوع المقبل كأقصى تقدير!

وكرأي شخصي أنا مع تغيير المدرب … لكن شريطة توفر شرطين أساسيين و رئيسيين:

– أولا: جلب مدرب في أعلى مستوى وأكثر كفاءة، وعدم الإستمرار في نفس الوعاء … لأن الأسماء المقترحة سواءا كيروش أو كوبر أو حتى عموتة لاتقل عن أداء خاليلوزيتش، لأنهم في الأصل ينتمون لنفس المدرسة، “النتيجة قبل أي شيء”-

والمبدأ الثاني الذي أعتبره هو الأهم، عدم تغيير هذه المنظومة أو المجموعة، فمن ناحية الإنصاف، خاليلوزيتش صنع تركيبة ستجعل المنتخب مستمر في التنافس خصوصا أن حقبة رونار كانت الفترة الختامية لأغلب اللاعبين … لذلك الإستمرار على نفس العمل و تطويره هو الأساس للتقدم، وليس العودة لنقطة الصفر.

لذا إن لم تكن ستتوفر هذه الشروط في المدرب المقبل فلا داعي لتغيير خاليلوزيتش … لأنك ستدور في نفس الدوامة، و بالعكس سيكون الإستقرار أفضل بكثير من جلب إطار فني بنفس المستوى.

أتمنى أراءكم في هذا الموضوع … هل مع الاستمرارية أم الإقالة؟ و إذا كان هناك تغيير، من المدرب القادر على قيادة السفينة في المرحلة المقبلة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى