أخبار عالمية

من الآن فصاعدا، ستأخذ الكرة الذهبية في اعتبار أداء اللاعبين

أجرت فرانس فوتبول تغييرات على الكرة الذهبية. ستأخذ الجائزة الآن في الاعتبار أداء اللاعبين خلال موسم (أغسطس-يوليو) وليس سنة تقويمية (يناير-ديسمبر). لذا ستكون النسخة التالية لموسم 2021/22 وليس 22/23.

نجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي اللاعب الذي فاز بالجائزة العام الماضي، حيث انتزع الكرة الذهبية السابعة له و هذا رقم قياسي، بزيادة اثنين عن كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد.

و هذا ما جاء في التغييرات الأربعة التي أعلن عليها:

حسب الموسم، وليس حسب السنة

حتى نسخة 2021، تم منح الجائزة على أساس أداء اللاعبين خلال سنة تقويمية، من يناير إلى ديسمبر.

ومع ذلك، من الآن فصاعدا، سيتم منح الجائزة لأفضل لاعب في الموسم، من أغسطس إلى يوليو.

متخصصون في تجميع القوائم

طاقم فرانس فوتبول و L’Equipe هم الذين كانوا يختارون مرشحي الكرة الذهبية الثلاثين، بالإضافة إلى 20 لكأس ياشين و20 لكأس كوبا. ومع ذلك، من الآن فصاعدا، سيشارك المزيد من المتخصصين في العملية، بما في ذلك سفير الكرة الذهبية ديدييه دروجبا.

بالنسبة للنسخة القادمة، سيكون الصحفي الفيتنامي ترونج آنه نغوك والنيوزيلندي جوردون واتسون والتشيكية كارولينا هلافاكوفا هم الذين سيشاركون في هذه العملية.

عدد أقل من الأصوات

شارك ممثلو ما يصل إلى 170 دولة في تصويت النسخة الأخيرة، ولكن هذا على وشك التغيير، حيث سيتمكن ممثلو أفضل 100 دولة فقط في تصنيف الفيفا (وأفضل 50 دولة لكرة القدم النسائية) من التصويت في الوقت الحالي.

المعايير

بعد التأكيد على أن الكرة الذهبية هي جائزة فردية، قام L’Equipe بالتوضيح أن الناخبين يجب أن يركزوا أولا وبشكل أساسي على الأداء الفردي لهم والإنجازات الجماعية التي سيتم أخذها في الاعتبار أيضا، مع المعيار الثالث هو قدرة اللاعبين وإحساسهم باللعب النظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى